للدخول الى الموقع القديم اضغط هنا

نبذه عن الكلية


كلية المنصور الجامعة... صرح مميز....

تعد كلیة المنصور الجامعة إحــــدى المؤسســــات الأكاديمية الخاصة للتعليم العالي ذات النفع العام...إذ أسستها عام١٩٨٨ في بــغداد الجمعية العراقية للمكتبـــات والمعلومات، وبوشـــر بالدراسة فیھا في ١/١٠/١٩٨٨.

لقـد وضعت الكلية في مقـدمة أولوياتها تواكب مستحـدثات العصر الحالية والمستقبلية، بــما ضمن لھا الريادة بین الجامعات العراقية والعربية.

تعتمد الكلیة الانظمة والتعليمات التي تصدر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية وتسعى إلى إعداد الطلبـة أكادیمیاً وفنیاً لتزويدهم بـالمعارف العلمية والخبـرات التطبيقية وتنمية مھاراتھم. وترتكز سیاســتھا على الانفتاح على المجتمع والمؤسســات والجامعات العالمية في عضو في الاتحاد الدولي للجامعات / اليونسكو وعضو في اتحـاد مجالس البحـث العلمي العربية وعضو في الجمعية الدولية لتطوير كلیات إدارة الاعمال AACSB)) كما ان لدیھـا الكثير مـن مذكرات التعاون العلمي والثقـافي مع مؤسسـات وجامعات عالمية رصينة، في مقدمتها جامعة لندن وجامعة ویستمنستر، جامعة كرینتش، جامعة برمنجھام بالإضافة إلى الكثير من الجامعات العربية.

إن أھم مایمیز كلیة المنصور الجامعة ویجعلھا دائماً في المقدمة نظرتھا المستقبـلیة للتقـدم التي لا حــدود لھا في تســعى دائماً للافضل وتركیزھا منصب على تحســین الآداء النوعي وتطویر خططھا الدراســیة لمواكبـــة التطور العلمي والتقـــني في العالم بـــما یتلائم وحـــاجات المجتمع وطموحاتھا ولذلك حرصت الكلیة على تخریج ملاكات علمیة مؤھلة لسد حاجة أسـواق العمل من الموارد البشـریة الملمة بـآخر التطورات في مجال تكنولوجیا المعلومات والاتصالات فبـلغ عدد خریجیھا أكثر من ( ١١٠٠٠) طالباً یتمتعون بالخبرة والمھارة العلمية.

تنطلق سیاســة الكلیة لتوظیف الكفاءات البشــریة العالیة ، ســـعیاً منھا نحـــو الافضل في كافة المجالات العلمية والاداریة والمھنیة أیماناً منھا بـأنھم الثروة الحقیقـة لأي بـلد وبــلغ عدد أعضاء

الھیئة التدريسية في الكلیة ممن ھم على الملاك الدائم (١١٧) تدريسي بــــالإضافة إلى (٢) محاضرين خارجیین من خیرة الملاكات العلمية المؤهلة والعاملة في الجامعات العراقية ومؤسسات القطاع العام والخاص.

أھتمت الكلیة بـرفع مسـتوى البحـث العلمي لملاكاتھا التدريسية وذلك بنشـر بحـوثھم المتمیزة ونتاجھم العلمي والفكري والثقـافي . فأصدرت مجلة علمیة "مــحـــكــمة" (مجلة المنصور) عام

٢٠٠١ التي بــلغت أعدادھا حــتى الان (٧٢) ، نشـــر فیھا اكثر من ( ٢٦٦) بحـــثاً في المجالات المتنوعة ...كما عقدت مؤتمرات كثیرة ، أخرھا المؤتـمـر العلمي السادس عشر المتخصص .

وكل ھذه المؤتمرات عقدت بالتعاون مع مؤسسات عربیة وعراقیة علمیة ومھنیة.


259

تواصل معنا:

موقعنا على خرائط جوجل:

اتصل بنا:

العراق - بغداد - الكرادة - ساحة الاندلس

07814238373

07818044426