قسم هندسة الاتصالات

الرؤية والرسالة والاهداف لقسم هندسة الاتصالات



الرؤية:

يسعى القسم الى تحقيق التمييز ومواكبة التطور في مجال هندسة الاتصالات وتهيئة واعداد الملاكات الفاعلة والضرورية لسد الحاجة المتنامية في سوق العمل .


الرسالة:

أعداد وتنفيذ برامج أكاديمية ذات جودة عالية في الجانبين النظري والعملي تتماشى مع التطور العلمي والتكنولوجي المتسارع والمشاركة الفاعلة في التطوير من خلال دعم وتشجيع البحث العلمي والتعاون مع الجهات الأكاديمية والعاملة في مجال هندسة الاتصالات .


الأهداف:

  • اعداد ملاكات هندسية متخصصة في مجال هندسة الاتصالات بفروعه المختلفة والتي تشمل كافة وسائل نقل المعلومات من خلال شبكات الهاتف المحمول والانترنت و التلفزة.
  • استقطاب الكفاءات من التدريسين وتقديم الدعم لهم وتشجيعهم على التواصل مع الجامعات والجهات الاكاديمية والجهات الفاعلة في سوق العمل .
  • تنشيط الجانب البحثي للكادر التدريسي من خلال تهيئة وتوفير كل المتطلبات التي يحتاجها الباحث واعتماد سياسة المكافأة والدعم للبحوث المتميزة .
  • متابعة خريجي القسم والتواصل معهم والسعي لتوفير فرص عمل لهم والتوثيق و الاستفادة من تجاربهم العملية في مرحلة ما بعد الدراسة الاكاديمية .

تتجه المناهج الدراسية في قسم هندسة الاتصالات نحو تهيئة واعداد ملاكات هندسية متميزة قي مجال هندسة الاتصالات قادرة على الايفاء بمتطلبات سوق العمل في هذا المجال كما يساهم في التعاون مع الجهات العاملة في الاتصالات لتطوير البنى التحتية للاتصالات في البلد كما يحاول القسم خلق بيئات للتعاون مع الجامعات الاخرى و المؤسسات الاكاديمية المرتبطة بهذا الاختصاص ، ويستطيع خريجو القسم العمل في الدوائر الحكومية ومؤسسات الدولة ضمن مجال اختصاصهم او العمل في القطاع الخاص ضمن شركات الهاتف النقال او شركات خدمات الشبكة الدولية للمعلومات او كمهندسي شبكات في تصميم وبناء وادامة العمل في مراكز المعلومات في مؤسسات القطاعين العام والخاص كافة.

يمنح خريج القسم شهادة بكالوريوس في هندسة الاتصالات


13063

اتصل بنا:

موقعنا على الخارطة:

ابقى على تواصل:

العراق - بغداد - الكرادة - ساحة الاندلس

07852100100

07752100100