نيسان 2022 الى
30 حزيران 2022
2022 مدرس سيارات في كلية Scarborough Tec
Filey road ، Scarborough ، YO11 3AZ ، المملكة المتحدة.
ايلول 2019 الى
20 كانون الاول 2019 محاضر هندسة BTEC المستوى 3 و 4 في كليةCheshire College South and West (CCSW).
02 شباط 2018 الى
28 شباط 2018 مدير عام شركة Unipack العراق بغداد. تصنيع مواد التعبئة والتغليف ما قبل التشكيل مع KOKSAN GAZIANTEP / TURKE
20 حزيران 2017 الى
12 كانون الثاني 2018
19 نيسان 2017 الى
19 تموز 2017
15 اذار 2017 الى
17 نيسان 2017
18 كانون الاول 2015 الى25 كانون الاول 2016
11ايار 2015 الى
17 كانون الول 2015
21 تموز 2014 الى
08 ايار 2015
3 كانون الثاني 2013 الى
14 اذار 2014
2تموز 2012 الى
تشرين الثاني 2012
تشرين الثاني 2010 الى
29 حزيران 2012
أكتوبر 2009 الى
سبتمبر 2010
شباط 2009 الى
آب 2009
تشرين الاول 2007 الى
شباط 2009
تموز 2007 الى
تشرين الاول 2007
كانون الثاني 2007 الى
تموز 2007
تموز 2003 الى 2006
تموز 2002 الى
تشرين الاول 2002
كانون الاول 2001 الى
حزيران 2002
آب 1999 الى
كانون الاول 2000
حزيران الى
تشرين الاول 1998
حزيران الى
تشرين الاول 1997
1989 الى 1990 المهندس الرئيسي في نظام ضبط المناخ JLR Gaydon New Defender 20 MY مسؤول عن خطوط أنابيب التبريد والضاغط ومبرد البطارية لـ PHEV و MHEV
Mid Kent College للتعليم العالي ، Kent ، المملكة المتحدة.
محاضر هندسة
مهندس مشروع M-TEC
تشغيل المركبات الخاصة (SVO) من JLR ، عربة مدرعة DFMEA
السفر إلى (الجزائر والعراق وكندا) والعودة إلى المملكة المتحدة في 25 كانون الاول 2016 ، متاح للعمل.
مهندس مشروع نظام التبريد LeanNova ،
النماذج الأولية النمطية قبل عملية الإنتاج لغرض التجربة الإنتاج العالي VP 17 MY ، Jaguar Engineering Centre ، Whitley ، Coventry.
مهندس رئيسي ، نظام وقود الديزل ، Jaguar Land Rover In Line 6
Jaguar Engineering Centre ، Whitley ، .Coventry
مشروع نظام وقود الديزل الخاص على المحرك الجديد I6. كنت مسؤولاً عن أنابيب التغذية والعودة بالزيت التوربيني ، ومقياس مستوى الزيت لمحركات I6 و I3. الإشراف على المهندسين الجدد وتعليمهم عمليات الشركة الخاصة بهندسة المكون الجديد.
مهندس مكونات صمامات المحرك ، شركة .Ford Motor Co.
Diesel Centre .Dagenham
مستشار هندسة الجودة ، مقاعد سيارات Magna Seating - تركيا
قضايا الجودة ومراقبة جودة عملية خط التجميع. صرير وخشخشة لتقييم مقاعد السيارة باستخدام معدات الهزاز الديناميكي .MB
عملت على مقاعد فلامنجو للطراز V362 (New Transit) مع فريق
Magna Seating الهندسي لتقييم تغيير المواد الجديد والتوافق مع العديد من مكونات المقاعد.
مهندس علبة التبريد الأوتوماتيكية ، شركة Ford Motor Co. ،
Dunton Technical Centre ، Essex.
تشمل المسؤولية خط تبريد ناقل الحركة الأوتوماتيكي 345CD مع ناقل الحركة MPS6. حل مشكلة NVH المرتبطة بنقل MPS6 عن طريق تغيير مادة انابيب التبريد. تغيير اتجاه التدفق لتحقيق زيادة كفاءة التبريد.
مهندس مراجع لكفائة النماذج ، شركة .Ford Motor Co ،
Dunton Technical Centre ، .Essex
التحقق من إمكانية تطبيق بدء / توقف محركات for DV6, Sigma, Puma FWD, Puma RWD. بما في ذلك تطوير واختبار السيارة الكهربائية (BEV).
مهندس اختبار فعالية أول ، لأنظمة الديزل دلفي ، جيلينجهام ، Kent.
تم تطوير نموذج إحصائي / رياضي لمقارنة دورات اختبار المضخات لتقييم عوامل تفاقم توقف / بدء تشغيل المضخات الديزل.
مهندس مكونات الديزل ، شركة Ford Motor Co.،
Dunton Technical Centre ، Essex
هندسة الديزل / نظام الوقود ، مسؤول عن التطوير المستمر لإنتاج المنتجات الحالية (Ford Transit مع محرك Puma المجهز بنظام وقود DENSO. حاليًا ، تصميم وتطوير منصة اختبار لتقييم نظام الوقود. العمل بشكل مشترك مع مختبر المواد ، بشأن التحقق من متانة المواد وتوافق مضخة وقود الديزل عالية الضغط لاستخدام وقود الديزل الحيوي.
مهندس تطوير ، أداء المنتج ، BP Lubricants UK Ltd ،
Pangbourne Technology Centre
تطوير إجراءات اختبارات المحرك ، بما في ذلك تحليل بيانات المحرك ، للتحقق من صحة مواد التشحيم لأدوات المحرك واستهلاك الزيت. أيضًا ، قيادة فريق صغير لترقية جهاز اختبار زيت المكابح (البريك) بما يتناسب مع أحدث معايير SAE.
مهندس مكونات الديزل ، Ford Dunton Technical Centre ، Essex.
هندسة الديزل / نظام الوقود لمحرك Lynx
يشمل العمل اختبار المكونات والنظام ، وتوفير التكلفة ، وتحرير المكون ، وحل المشكلات. اعادة تصميم مدخل وقود مضخة الضغط العالي لمحرك Lion V6/2.7 لتر لـ PSA وحل مشكلة أول سيارة من خط الانتاج والتي كانت (إخراج الهواء من مدخل الوقود الى مضخة الضغط العالي).
مهندس مساعد تقني ، شركة .Ford Motor Co ،Diesel Centre Dagenham عمل كجزء من فريق يتعامل مع تطوير أنظمة الوقود لمحركات Lion V6 و V8. تشمل المهمات اختبار المكونات واختبار الأنظمة وحل المشاكل.
مهندس تطوير ، في شركة Jaguar Cars Ltd.عملت على تنفيذ نظام تبريد متطور للمركبة في طرازات سيارات Jaguar الجديدة (X350). يستخدم نظام التبريد هذا تقنية متقدمة لتوفير إدارة حرارية أفضل للمحرك مما يؤدي إلى توفير الوقود وتقليل انبعاثات العادم وتحسين الأداء ومستوى أعلى من رضا العملاء. يضمن العمل تخطيط الموارد وجدولة الاختبارات وتقديم تحليل التكلفة ودراسات الجدوى لإدارة الشركة.
مهندس اختبار المحركات ، Prodrive Ltd ، Tanners Drive ، Milton Keynes ، المملكة المتحدة.عمل كجزء من فريق صغير قام بتطوير واختبار المحرك الأساسي والتركيب لسيارة Ford Focus RS. اشتمل العمل على ضيق الوقت / الجدول الزمني وقيود التكلفة. أشتركت أيضًا في اختبار مكونات محددة ، والإشراف على اجزاء الاختبار ، وإصدار تعليمات الاختبار ، ومعالجة / تقييم بيانات الاختبار القياسية وغير المعيارية. تضمنت المهام الأخرى إعداد أجهزة محددة لاختبارات متخصصة مثل أجهزة قياس السرعة التوربينية (Micro).
فني اختبار المحرك ، Tickford Engineering Ltd ، Rooksley ، Milton Keynes ، المملكة المتحدة.
تشمل المسؤوليات الإشراف على اجزاء وأنظمة اختبار المحرك وتشغيلها وإجراء اختبارات المحرك من أجل التقييم الموضوعي لمختلف إضافات الوقود ومواد التشحيم.
فني مؤهل بالكامل ، سيارات Renault (المملكة المتحدة) ، شارع Bristol ، Milton Keynes ، المملكة المتحدة.
تضمنت مسؤوليات العمل فحص السيارات الجديدة قبل التسليم ، وفحص السيارات المستعملة وإصلاح وخدمة المحركات العامة
فني خط إنتاج ، شركة Ericsson Communication ، Bletchley ،
Milton Keynes ، المملكة المتحدة.
وشملت المهمات الإشراف على عملية تجميع أجهزة استقبال الأقمار الصناعية. لقد حددت عيوبًا في تصميم وحدة إمداد الطاقة لمستقبلة القمر الصناعي ، وبناءً عليه اقترحت تعديل تصميم وحدة الطاقة ؛ مما يؤدي في النهاية إلى توفير كبير في الوقت والمواد والتكلفة.
مهندس اختبار / صيانة ، الصناعات المصابيح الكهربائية العقارية ، بغداد ، العراق
1996 الى 1999 بكالوريوس هندسة سيارات ، قسم الصناعة الفضائية وهندسة السيارات والتصميم ، جامعة Hertfordshire.
المواضيع التي تم دراستها لمدة ثلاث سنوات من الدراسة بدوام كامل : Thermodynamics والانتقال الحراري ، ومحركات الاحتراق الداخلي الأساسية ، والتحكم في الاهتزاز والضوضاء ، والمواد ، والميكانيكيا الثابتة والمتحركة ، وميكانيكا الموائع ، والديناميكا الهوائية للمركبات ، وتحليل الهياكل ، وعمليات التصنيع ، والرياضيات الهندسية ، والرسم الفني وإدارة المشاريع.
2005الى 2007 ماجستير هندسة السيارات ، قسم الصناعة الفضائية وهندسة السيارات والتصميم ، جامعة Hertfordshire.
المواضيع التي تمت دراستها : المحركات وأنظمة الطاقة المتقدمة ، ديناميكيات السيارات والسلامة ، CAEالمتقدمة لتطبيقات السيارات ، الهندسة بمساعدة الكمبيوتر ، المنتجات الهندسية المتكاملة ، طرق البحث ، وإلكترونيات السيارات والأنظمة الكهربائية.
• أستخدم شامل برامج Microsoft Office وبرامج الكمبيوتر المرتبطة بها ، مثل Word وExcel وPowerPoint.
• أجيد اللغة العربية ، وأتحدث الإنجليزية بطلاقة ، والفرنسية بصورة محدودة.
• أهوى سباق السيارات ، والقراءة ، والموسيقى ، وتنس الريشة ، واصلاح السيارات القديمة.
دورات قصيرة : 18 الى 22 11 2019 تكنولوجيا التوربينات الغازية لمهندسي التشغيل والصيانة في جامعة Cranfield
16 الى 17 10 2019 مركز الطاقة الأوروبي
شهادة ماستر Galileo
دورة المركبات الكهربائية
شركة Ford Motor Co.
- نظام الإطلاق الهندسي العالمي (WERS).
- (Sigma 6) الحزام الأخضر.
- اختبارات أجزاء المحرك.
1987) الى (1990
- تدريب مكثف على صيانة الشاحنات المتوسطة والثقيلة في Mercedes Benz ، فرع بغداد ، العراق.
- التدريب على صيانة آلات التآكل بالشرارة في Charmilles Technologies ، جنيف ، سويسرا.
- تدريب على تشغيل آلات القطع الدقيق Robofil في Charmills Technologies ، جنيف ، سويسرا.