تدريسيان من كلية المنصور الجامعة يشاركون في دورة تدريبية في هولندا


17 تموز 2022

1043


كجزء من استكمال مشروع بناء القدرات في مجال التعلم المدمج حول كيفية ربط المناهج وتوفير فرص التدريب لتأهيل الخريجين الى سوق العمل، شارك تدريسيان من كلية المنصور الجامعة في الدورة التدريبية التي أقامتها جامعة ماستريخت في هولندا حول كيفية تحديث طرق التعليم بالاعتماد على الطالب كمحور أساس في العملية والانتقال من الأسلوب التقليدي في التعليم الى أساليب حديثة تعتمدها الجامعات العالمية وفي مقدمتها جامعة ماستريخت التي تتبنى رؤية التعليم بطريقة (PBL).

شارك في الدورة كل من الدكتور محمود شكر محمود مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والدكتور ليث باقر سلمان التدريسي في قسم هندسة الاتصالات، وبمشاركة من ثلاث جامعات عراقية فضلاً عن جامعات اوربية من البرتغال، المانيا، هولندا والبرازيل. استمرت الدورة لمدة خمسة أيام مكثفة تناولت العديد من مواضيع التعليم الحديثة وتطبيقها العملي بهدف تحسين ربط البرامج التعليمية بسوق العمل.

يتكون المشروع الممول من NUFFIC، من ثلاث مراحل، كانت المرحلة الأولى منه سلسلة دورات تدريبية متقدمة تم تغطيتها افتراضياً بالتنسيق مع جامعة لومينوس الأردنية، بينما تم تخصيص المرحلة الثانية لكيفية استخدام الأدوات التقنية والبرامج الحديثة لتنفيذ الدروس النظرية والافتراضية الخاصة بالتعليم الالكتروني، وبمشاركة كادر من كلية المنصور الجامعة متخصص بالتعليم الالكتروني، لتأتي المرحلة الثالثة في تدريب الملاكات الإدارية على كيفية تبني الطرق الحديثة في التعليم الجامعي.

وستكون المرحلة الأخيرة من المشروع هو لعكس التجربة على طلبة وخريجي كلية المنصور الجامعة انطلاقاً الى باقي الجامعات العراقية من أجل ضمان ربط المخرجات الدراسية مع سوق العمل وتوفير فرص التدريب وفق مناهج واليات تعلم حديثة.



المزيد من الصور:

اتصل بنا:

موقعنا على الخارطة:

ابقى على تواصل:

العراق - بغداد - الكرادة - ساحة الاندلس

07852100100

07752100100